10 من أهم أسباب إنقراض الحيوانات

هناك أسباب عديدة لانقراض الحيوانات على الأرض ، فالأرض مليئة بالحياة ، منها آلاف الفقاريات (الثدييات والزواحف والأسماك والطيور) واللافقاريات (الحشرات والقشريات والأوليات) والأشجار والزهور والأعشاب والحبوب ، بالإضافة إلى مجموعة مذهلة من البكتيريا والطحالب ، بالإضافة إلى الكائنات وحيدة الخلية ، هناك فتحات حرارية تسكن أعماق المحيط ، ومع ذلك ، مقارنة بالنظم البيئية السابقة ، يبدو هذا العدد الكبير من النباتات والحيوانات غير ذي أهمية ، وفقًا لمعظم تشير التقديرات إلى أن حوالي 99.9٪ من الأنواع انقرضت منذ أن بدأت الحياة على الأرض ، لماذا؟

10 من أهم أسباب إنقراض الحيوانات


1- اصطدام الكويكبات من أسباب إنقراض الحيوانات :



إنه أول شيء يربطه معظم الناس بكلمة الانقراض ، وهذا ليس بدون سبب ، حيث نعلم جميعًا أن نيزكًا يضرب شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية كان أحد أسباب الانقراض. الديناصورات قبل 65 مليون سنة ، من المحتمل أن العديد من حالات الانقراض الجماعي على الأرض لم تكن مجرد انقراضات جماعية من العصر الطباشيري والباليوجيني ، ولكن أيضًا الانقراضات الجماعية الأكثر خطورة من العصر البرمي والترياسي الناجم عن أحداث الاصطدام هذه ، علم الفلك المنزل دائمًا على اطلاع للمذنبات أو الشهب.

2- تغير المناخ من أسباب إنقراض الحيوانات :


حتى بدون اصطدام الكويكبات الكبيرة أو المذنبات التي يمكن أن تقلل درجات الحرارة العالمية بمقدار 20 أو 30 درجة فهرنهايت ، فإن تغير المناخ يشكل تهديدًا دائمًا على الحياة الأرضية ، ولا تحتاج إلى مزيد من البحث. كان العصر الجليدي الأخير منذ حوالي 11000 عام ، عندما لم تستطع ثدييات الحيوانات الضخمة التكيف بسرعة مع درجات الحرارة المرتفعة ، استسلمت لنقص الغذاء والافتراس من قبل البشر الأوائل ، ونحن نعلم جميعًا التهديد طويل المدى الذي يشكله الاحتباس الحراري على الحضارة الحديثة.

3- الأمراض من أسباب إنقراض الحيوانات :


في حين أنه من غير المعتاد أن يقضي مرض ما على نوع معين من الكائنات الحية بمفرده ، يجب أولاً وضع الأساس من خلال الجوع وفقدان الموائل ونقص التنوع الجيني.إدخال فيروس أو بكتيريا مميتة بشكل خاص في لحظة غير مناسبة تعيث فسادا. شاهد العالم الأزمة الحالية التي تواجه البرمائيات العليا تقع فريسة لداء الفطريات الفطرية ، وهي عدوى فطرية تدمر جلد الضفادع والضفادع والسمندل وتسبب الوفاة في غضون أسابيع ، ناهيك عن القضاء على ثلث السكان الأوروبيين المرضى من السود.

4- فقدان الموائل من أسباب إنقراض الحيوانات :


تتطلب معظم الحيوانات مساحة معينة من الأرض حيث يمكنهم الصيد والتغذية والتكاثر وتربية الصغار (إذا لزم الأمر) وزيادة أعدادهم ، قد يكون الطائر راضيًا عن الأغصان الطويلة للشجرة ، بينما الثدييات المفترسة الكبيرة (مثل البنغال) النمور) ، التي تقيس مداها بالأميال المربعة ، ومع توسع الحضارة البشرية بلا هوادة في البرية ، يتقلص نطاق هذه الموائل الطبيعية ، وتكون مجموعاتها المقيدة والمتضائلة أكثر عرضة لضغوط الانقراض الأخرى.

5- نقص التنوع الجيني من أسباب إنقراض الحيوانات :


بمجرد أن تبدأ أعداد الأنواع في التضاؤل ​​، هناك مجموعة صغيرة من الزملاء للاختيار من بينها ، وغالبًا ما يكون هناك نقص مماثل في التنوع الجيني ، وهذا هو السبب في أنه من الأصح أن تتزوج من شخص غريب تمامًا عن ابن عمك ، وإلا فإنك تتزوج من الأقارب. تواجه مجموعات النمر الأفريقي تنوعًا جينيًا منخفضًا بشكل غير عادي ، وهو أحد أسباب انقراض الأنواع ، ونتيجة لذلك ، قد تفتقر إلى القدرة على التكيف مع السمات الوراثية الضارة مثل الأمراض الفتاكة. علم البيئة العظيم الآخر.

6- منافسة التكيف بشكل أفضل من أسباب إنقراض الحيوانات :

نحن هنا نخاطر بالاستسلام ، فدائمًا ما تتفوق المجموعات السكانية الأكثر قدرة على التكيف على تلك المتأخرة ، وغالبًا ما لا نعرف بالضبط ما هو التكيف المناسب إلا بعد حدث لا يعتقد أحد أن الثدييات في عصور ما قبل التاريخ كانت أكثر قابلية للتكيف أو حتى طباشيرية. غيرت التسعينيات أيضًا ساحة اللعب ، وغالبًا ما يستغرق تحديد الأنواع الأكثر تكيفًا آلاف أو حتى ملايين السنين.

7- الأنواع الغازية من أسباب إنقراض الحيوانات :


في حين أن معظم الكفاح من أجل البقاء يدوم 10000 عام ، إلا أن المنافسة في بعض الأحيان تكون أسرع وأكثر دموية وأكثر من جانب واحد ، وإذا تم زرع نباتات أو حيوانات في نظام بيئي عن غير قصد في نظام بيئي آخر ، فقد يؤدي ذلك إلى انقراض الحيوانات (عادة ما تكون بشرية أو يمكن أن تتكاثر الحيوانات المضيفة (عن غير قصد) بشكل عشوائي ، مما يتسبب في انقراض السكان المحليين ، ولهذا السبب فوجئ علماء النبات الأمريكيون عندما ذكروا kudzu ، وهو عشب تم جلبه هنا من اليابان في أواخر القرن التاسع عشر ، وهو ينتشر الآن بمعدل 150.000 فدان في السنة ، مزاحمة النباتات المحلية.

8- نقص الطعام من أسباب إنقراض الحيوانات :

تعد المجاعة الجماعية طريقًا أكيدًا للانقراض ، خاصة وأن السكان الجائعين أكثر عرضة للأمراض والافتراس ، ويمكن أن يكون التأثير على السلسلة الغذائية كارثيًا. تخيل ، على سبيل المثال ، أن العلماء وجدوا طريقة من خلال طرق للقضاء على الملاريا للقضاء على كل البعوض على الأرض للوهلة الأولى ، قد يبدو هذا بمثابة أخبار سارة لنا نحن البشر ، لكن فكر في تأثير الدومينو ، كل الحيوانات التي تأكل البعوض (مثل الخفافيش والضفادع) ، وجميع الحيوانات التي تتغذى على الخفافيش والضفادع ، إلخ. من السلسلة الغذائية تنقرض.

9- التلوث من أسباب إنقراض الحيوانات :

يمكن أن تكون الحياة البحرية مثل الأسماك والفقمات والشعاب المرجانية والقشريات شديدة الحساسية لتأثيرات المواد الكيميائية السامة في البحيرات والمحيطات والأنهار ، في حين أن التغيرات الجذرية في مستويات الأكسجين الناتجة عن التلوث الصناعي يمكن أن تخنق مجموعات سكانية بأكملها. مثل الانسكابات النفطية أو مشاريع التكسير الهيدروليكي) لانقراض أنواع كاملة ، يمكن أن يؤدي التعرض المستمر للتلوث إلى تدمير النباتات والحيوانات

10- الإنسان من أسباب إنقراض الحيوانات :

احتل البشر الأرض منذ حوالي 50000 عام فقط ، لذلك سيكون من الظلم إلقاء اللوم على الإنسان العاقل في معظم حالات الانقراض في العالم. الثدييات العملاقة المتعرجة والجائعة في العصر الجليدي الأخير ، والتي استنفدت مجموعات كاملة من الحيتان والثدييات البحرية الأخرى ، وقضت على طيور الدودو والحمام الزاجل بين عشية وضحاها ، هل نحن الآن حكيمون بما يكفي لوقف سلوكنا المتهور؟ فقط الوقت كفيل بإثبات.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-