10 من انواع الثعابين السامة

 يعلم الجميع عن الكوبرا ، والأفاعي الجرسية ، والثعابين المرجانية ، ولكن هناك العديد من أنواع الثعابين السامة في العالم التي نادرًا ما سمعت عنها ، وهذه مجرد مجموعة فرعية صغيرة من هذه الأنواع غير المعروفة والمميتة في كثير من الأحيان والتي تحتوي على سموم شديدة السمية . أخطر جزيرة في العالم ، والتي تحتوي على واحدة من أخطر الثعابين على وجه الأرض.

10 من انواع الثعابين السامة


1- كوبرا الماء من الثعابين السامة:

على الرغم من ارتباط كوبرا الماء بالكوبرا الحقيقية ، إلا أنها تنتمي في الواقع إلى جنس مختلف وسميت لقدرتها على تسطيح أضلاعها لتشكيل غطاء. وعلى غرار أقربائها الأكثر شهرة ، هناك نوعان ، أشهرهما توجد الكوبرا المائية الحلقية التي يمكن أن تنمو حتى 2.7 مترًا (8.86 قدمًا).

إنه في الواقع مائي بشكل أساسي. لا يترك الماء أبدًا ويمكن أن يكمن في الماء لفترة طويلة. إنه نوع من الثعابين شديدة السمية ، ولكنه خجول جدًا ولن يلدغ إلا عند استفزازه. لا ينبغي الخلط بين هذا الثعبان و الكوبرا المائية العملاقة ، أو الكوبرا المزيفة من أمريكا الجنوبية ، وهي أكبر ولكن ليست بنفس الخطورة.

2- أفعى ماموشي من الثعابين السامة:

ماموشي هو أخطر الأفعى في اليابان ومن أقل الثعابين السامة شهرة ، كما يوجد في كوريا والصين ، وينتمي إلى نفس عائلة الأفعى مثل الأفعى الجرسية والأفعى النحاسية الأمريكية. يمكن أن يصل الثعبان إلى 90 سم (3 أقدام) ، لكنه عادة ما يكون أصغر حجمًا ، نظرًا لسمه النزفي الخطير جدًا ، والذي يتم توصيله من خلال أنياب طويلة قابلة للسحب ، خاصة في الأسماك والضفادع والثدييات الصغيرة تأكل الجراء.

3- أفعى القفز المكسيكية من الثعابين السامة:

بجسم قصير وقصير ورأس كبير مسطح ، تذكرنا هذه الأفعى بأنواع أفريقية مثل أفعى الغابون والأفعى المرقطة. إنه ثعبان سام موجود في الغابات المطيرة في المكسيك وأمريكا الوسطى. يقال إنه يهاجم بشراسة لدرجة أنه يرفع جسده عن الأرض. إنهم خجولون بعض الشيء وسيضربون فقط عند تعرضهم للمضايقة ، لكنهم يعضون بشدة أكثر من الأفاعي السامة الأخرى ، وبدلاً من اللسع والتراجع بسرعة ، غالبًا ما يتمسكون بأعدائهم ، ويمضغون لإطلاق أكبر قدر ممكن من السم ، الأفاعي القافزة المكسيكية يمكن أن يصل طوله إلى 1.2 متر (4 قدم)

4- كوبرا المرجان من الثعابين السامة:

تمت تسمية هذه الثعابين السامة (ليست الكوبرا الحقيقية) بسبب لونها المذهل وقدرتها على تسطيح رقابها. توجد في إفريقيا ، وهي شديدة السمية ، ولكن بسبب أسلوب حياتها الأساسي ، فإن أنيابها قصيرة وضعف البصر. ومع ذلك ، يجب تجنبها حيث لا يوجد ترياق معروف لدغاتها. تتغذى على السحالي والثدييات الصغيرة.

5- أفعى الشجرة الشوكية من الثعابين السامة:



وجدت في الغابات المطيرة الأفريقية ، هذا الثعبان المثير للاهتمام يمكن أن تقشر قشورها وتبدو شائكة أو خشنة. يعتبر هذا الثعبان من الأنواع شديدة السمية ولا يوجد ترياق معروف لدغته. تُستخدم مضادات السموم مع الثعابين الأخرى القارضة للسم والتي لها تأثير ضئيل على ضحايا الشوك ، لذلك يجب حمل هذا الثعبان الصغير (بطول 40-70 سم ، أو 1.3-2.3 قدم) مع احترام كبير.

6- أفعى أنف الخنزير من الثعابين السامة:

أفعى الخنازير هي ثعبان سام موطنه المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية. أفاعي الحفرة صغيرة (75 سم أو 2.5 قدم طويلة) ولكنها تحتوي على سم شديد السمية (الذي يدمر خلايا الدم والأوعية الدموية). توجد معظم هذه الثعابين غير المعروفة في الغابات الاستوائية المطيرة ، عادة في المناطق الساحلية.

7- الأفعى المغزلية من الثعابين السامة:


ربما تكون واحدة من أغرب الثعابين السامة التي تم إنشاؤها على الإطلاق ، فهذه الأنواع المختبئة الموجودة في إفريقيا لها أنياب طويلة جدًا لدرجة أنها في الواقع تخرج من أفواهها مثل العفاريت ، مما يسمح للثعبان بالعض دون فتح فمه فريسة حية ورؤية مرعبة وعادة ما تختبئ الثعابين ليست قاتلة للبالغين ، ولكن من المعروف أن الأطفال يموتون من لدغاتهم.

8- ثعبان الكرمة من الثعابين السامة:


ربما تكون واحدة من أغرب الثعابين السامة التي تم إنشاؤها على الإطلاق ، فهذه الأنواع المختبئة الموجودة في إفريقيا لها أنياب طويلة لدرجة أنها في الواقع تخرج من أفواهها مثل الأورك ، مما يسمح للثعبان بالعض دون فتح فمه. تحيا فريسة ورؤية مرعبة. عادة لا تكون الثعابين المختبئة مميتة للبالغين ، ولكن من المعروف أن الأطفال يموتون من لدغاتهم.

9- أفعى الموت من الثعابين السامة:


على الرغم من اسمها ومظهرها ، فهذه الثعابين ليست ثعابين حقيقية ، ولكنها تنتمي إلى عائلة الأراميد ، والتي تضم أيضًا الكوبرا والثعابين المرجانية ، وتوجد ثعابين الموت في أستراليا وغينيا الجديدة والجزر المجاورة ، ولديها واحدة من جميع الأفاعي السامة. أقوى سم ، لحسن الحظ ، يوجد الآن مضاد سم لهذا الثعبان مما أدى إلى انخفاض كبير في عدد الضحايا في أستراليا ، ومع ذلك ، لا يزال الكثير من الناس يموتون كل عام من لدغات الأفاعي في غينيا الجديدة ، وثعبان الموت هو أستراليا. اسم مألوف ولكن نادرًا ما يسمع في بقية العالم.

10- الأفعى الذهبية رأس الرمح من الثعابين السامة:


تم العثور على هذه الثعابين السامة في جزيرة كيو دا غراندي البرازيلية ، وتطورت في موائل حيث كانت الفريسة الوحيدة المتاحة هي الطيور (لا توجد ثدييات محلية في الجزيرة). تم العثور على هذه الثعابين السامة ، لكنها مكتظة بالسكان لدرجة أن الجزيرة قد أعلنت منطقة محظورة من قبل الحكومة البرازيلية ، وهي بسهولة واحدة من أكثر الأماكن خطورة في العالم.

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • عزام السكرى
    عزام السكرى 31 يوليو 2017 في 8:35 م

    لا حول ولا قوة إلا بالل بالله لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة الا بالله لاحول ولا قوة إلا بالله لاحول ولا قوة الا بالله .

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 12 أغسطس 2018 في 5:30 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      إرسال ردحذف
      • Unknown
        Unknown 22 سبتمبر 2018 في 6:57 ص

        لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

        إرسال ردحذف
        • Unknown
          Unknown 22 سبتمبر 2018 في 6:57 ص

          لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

          إرسال ردحذف



          وضع القراءة :
          حجم الخط
          +
          16
          -
          تباعد السطور
          +
          2
          -