افضل 10 غابات حول العالم تظهر قوة الطبيعة الأم

افضل 10 غابات حول العالم تظهر قوة الطبيعة الأم

تغطي الغابات 31٪ من سطح الأرض ، من غابة التنين في اليمن إلى غابة قوس قزح السحرية الأوكالبتوس في هاواي ، وتعرض هذه الأشجار المختلفة جمال العالم بطرق فريدة.
قدم الموقع المطلع أجمل 10 غابات في العالم ، والتي ستأخذك في جولة طبيعية فريدة من نوعها
أمازون
تبلغ مساحة غابات الأمازون 1.4 مليار فدان ، وهي أكبر غابة مطيرة في العالم ، حيث تصل إلى دول مثل بيرو وبوليفيا والبرازيل وفنزويلا وكولومبيا.

يوجد داخل هذه الغابة الكثيفة 4100 ميل من الأنهار ، لكن هذه الغابة المطيرة ليست فقط رائعة لجمالها الطبيعي ، ولكنها أيضًا مهمة لصحة الكوكب بأسره ، ووفقًا لـ World Wildlife ، تحتوي الغابات المطيرة على 90 إلى 140 مليار طن متري من الكربون تساعد على استقرار المناخ المحلي. وعالمية.

غابات المنغروف

يشتهر هذا المركز البيئي في تايلاند بأشجار المانغروف الجميلة بالإضافة إلى مياهه الفيروزية الفريدة ، وهو اللون الذي يحدث عندما تختلط مياه البحر بالمياه العذبة في أوقات معينة في دورة المد والجزر.

غابة حجرية
تعتبر الغابات الحجرية في مدغشقر واحدة من أكثر المناظر الطبيعية تفرداً في العالم ، بسبب التضاريس الوعرة التي تتميز بالتكوينات الكارستية والحجر الجيري المسامي الذي تم نحته بمرور الوقت بسبب هطول الأمطار.

الغابة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي أيضًا موطن لعدد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض ، بما في ذلك 11 نوعًا من الليمور والعديد من الأنواع المستوطنة فقط في المحمية.

غابة شجرة دم التنين
غابة دماء التنين اليمني ، الواقعة على جزر أرخبيل سقطرى ، هي واحدة من أكثر الغابات تفرداً في العالم ، وقد انفصلت عن البر الرئيسي للجزيرة العربية قبل 34 مليون سنة من وجهة نظر خارج كوكب الأرض.

37٪ من نباتات سقطرى لا توجد في أي مكان آخر في العالم.

غابة ساغانو بامبو
في منطقة أراشيياما بمدينة كيوتو باليابان ، ستجد واحدة من أكثر الغابات تفرداً في العالم ، الأمر الذي دفع وزارة البيئة اليابانية إلى إدراجها في قائمتها لأفضل 100 موقع طبيعي في البلاد. مجموعة من أهم مناطق الجذب الطبيعية والثقافية والصناعية.

غابة مونتيفردي السحابية
في كوستاريكا ، ستجد غابة Monteverde Cloud Forest ، وهي غابة سحابة استوائية تقع على ارتفاع يجعلها بيئة ضبابية ، وهي واحدة من أندر الموائل على وجه الأرض.

تعد هذه الغابة الساحرة التي تبلغ مساحتها 26000 فدان موطنًا لعدة آلاف من أنواع النباتات والحيوانات ، بما في ذلك 500 نوع من الطيور وحدها.

غابة تامان نيجارا
تعتبر هذه الغابة الماليزية التي يبلغ عمرها 130 مليون عام واحدة من أقدم الغابات المطيرة في العالم. المناظر الطبيعية خلال رحلة نهرية.

غابة قوس قزح الكينا
يمكن التعرف على أشجار أوكالبتوس قوس قزح الموجودة في هاواي من خلال لحاءها الجذاب الذي يبدو أنه قد تم رسمه بألوان طبيعية. تظهر طبقة اللحاء الداخلية للشجرة مع تقشر الطبقة الخارجية ، وهو لون أخضر زاهٍ يتلاشى بمرور الوقت لإنتاج مجموعة سحرية جديدة من الألوان النابضة بالحياة.

غابة ريدوود الوطنية
تُعرف غابة سيكويا الوطنية في كاليفورنيا باسم "أرض العمالقة" نظرًا لأشجارها الشاهقة التي تعد من بين أطول الأشجار في العالم. يبلغ عرض شجرة الجنرال شيرمان 103 قدمًا وارتفاعها 275 قدمًا.

يقدر أن بعض الأشجار في الغابة يبلغ عمرها 2200 عام وتشمل أيضًا سادس أكبر ماموث عملاق في العالم ، يبلغ عرضه 35 قدمًا وطوله 269 قدمًا ، ويبلغ عمره 2000 عام.

غابة ملتوية
واحدة من أكثر الغابات غموضًا في العالم هي غابة "Krzywie Las" الملتوية في بولندا ، حيث تنحني أشجار الصنوبر 400 عند 90 درجة عند قاعدتها.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url