افضل 10 اماكن حول العالم

افضل 10 اماكن حول العالم

من الأنشطة السياحية للباحثين عن المغامرة زيارة الغابات للترفيه وممارسة الرياضة والتعرف على مجموعة من معلومات التنوع البيولوجي.

يقع نصب redwood memorial في شمال كاليفورنيا ، ويغطي ما يقرب من 1800 ميل مربع ويتكون من 35 بستانًا مميزًا من الأشجار الطويلة ، وبعضها نباتات معمرة (عمرها 2700 عام) يصل ارتفاعها إلى 275 قدمًا ومحيطها 25 قدمًا. الجذع ، مما يجعلها واحدة من أقدم الأشجار في العالم.


حديقة ريدوود الوطنية

تقع حديقة ريدوود الوطنية في ولاية كاليفورنيا وتتكون من العديد من المتنزهات التي تحتوي على 45٪ من غابات الخشب الأحمر الساحلية ، والتي لا تزال موجودة في العالم ، مع ملاحظة أن الأشجار الموجودة في الحديقة محمية.


وادي المشمش

تقع هذه الغابة التي تبلغ مساحتها 4900 فدان في مدينة Tuergen بالصين ، وهي موطن لآلاف من أشجار المشمش التي تصطف على منحدرات الوادي. في أبريل هناك مناظر جميلة للزهور.


غابة ملتوية

تنتشر أشجار الصنوبر في الغابة الملتوية التي تقع خارج ملكية Nowe Czarnowo في بولندا. بعض هذه الأشجار لها أشكال غريبة وبعضها ملتوي. من غير الواضح بالضبط كيف نمت الأشجار بهذه الطريقة ، ولكن يُعتقد أنها كانت نتيجة لبعض التدخل البشري.


محمية غابة مونتيفردي

يمتد على مساحة 26000 فدان من الغابات الاستوائية المطيرة بالقرب من مدينة مونتيفردي ، كوستاريكا. تستقبل هذه الوجهة السياحية الشهيرة أكثر من سبعين ألف زائر كل عام. وهي إحدى مناطق التنوع البيئي ، حيث تضم 400 نوع من الطيور و 100 نوع من الحيوانات و 120 نوعًا من البرمائيات والزواحف و 2500 نوع مختلف من النباتات. فهي موطن للعديد من أنواع السحالي المختلفة ، أكثر من أي مكان في العالم.


غابة ساغانو بامبو

ينمو بستان من الخيزران في ضواحي مدينة كيوتو باليابان ، وهو أحد أشهر البساتين في اليابان. هناك ، ترشد الممرات الخشب عبر خيزران عملاق سميك ينمو عشرات الأقدام في الهواء. الأصوات التي يصدرها الخيزران عندما تهب الرياح مذهلة!


غابات التايغا

التايغا هي منطقة حيوية تمتد عبر آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. إنها ليست غابة واحدة ، بل مجموعة من غابات الصنوبر تمتد على ما يقرب من 12 مليون كيلومتر! إنها أكبر منطقة حرجية على وجه الأرض.


غابة الأمازون

غابات الأمازون المطيرة هي ثاني أكبر غابات العالم ، وتمتد على مساحة 7 ملايين كيلومتر مربع. إنها أكثر الغابات تنوعًا من الناحية البيولوجية في العالم. تم العثور على حوالي 10 ٪ من أنواع النباتات والحيوانات في العالم هنا. هذه الغابات المطيرة هي أيضًا واحدة من أهم الغابات في العالم لاستقرار المناخ.


Puszcza Białowieska

غابة بياوفيجا هي غابة قديمة تمتد من بولندا إلى بيلاروسيا ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ومنطقة محمية. إنها أكبر مساحة من الغابات البدائية وأكثرها محافظة والتي تمتد عبر أوروبا.


حديقة كينوبالو الوطنية

تقع حديقة كينوبالو الوطنية في شمال بورنيو وتشتهر بالتنوع البيولوجي حيث يوجد أكثر من ألف نوع من السحالي التي تعيش في هذه الغابة. هذا الأخير هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، ولكن على الرغم من هذه الحماية ، فإنه لا يزال مهددًا بالنشاط الصناعي.

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url