اليابان بلد يحقق الاكتفاء الذاتي

اليابان بلد يحقق الاكتفاء الذاتي


 اليابان دولة جزيرة تقع في المحيط الهادئ. إنها جزء من منطقة شرق آسيا وتبلغ مساحتها الإجمالية 131،622 ميلاً مربعاً. تشتهر اليابان بمياهها النظيفة والغابات والهواء النقي. إنها أيضًا واحدة من أكثر دول العالم كثافة سكانية - في عام 2014 ، كان عدد سكان طوكيو 12 مليون نسمة. اليابان لديها العديد من التقاليد والثقافة الرائعة ، بما في ذلك روح الساموراي القديمة وفنون الدفاع عن النفس. في السنوات الأخيرة ، بذلت اليابان جهودًا لتصبح أكثر خضرة واستدامة من خلال تقليل النفايات وتعزيز الصناعات التي تساعد البلاد على الاكتفاء الذاتي.

كانت اليابان قادرة على مواجهة الضغوط الدولية بعد زلزال 2011 وتسونامي من قبل مع التركيز على صناعاتها واقتصادها. خلال الأزمة النووية عام 2011 ، أصبحت اليابان واحدة من أكبر دول العالم في مجال الطاقة النووية. كما قامت بتصدير سلع مثل المعادن والخشب والبلاستيك والأغذية للمساعدة في جهود التعافي بعد كارثة تسونامي. بالإضافة إلى ذلك ، كانت اليابان واحدة من أوائل الدول التي أدخلت العملة الرقمية بعد الزلازل في طوكيو وتسبب فوكوشيما في تسرب إشعاعي في المحيط. كما تأكدوا من تشغيل جميع المطارات والموانئ والمدارس والمرافق الأخرى قبل السماح للسائحين بالعودة إلى منازلهم. نتيجة لهذه الجهود ، تمكنت اليابان من التعافي من الكارثة الطبيعية دون أي ضرر دائم لصناعتها أو اقتصادها. - تساعد الموارد الطبيعية في جعل اليابان مكتفية ذاتيًا. كونك دولة جزرية يعني أن اليابان لديها إمكانية الوصول إلى الموارد الطبيعية مثل الفحم والنحاس وخام النحاس وخام الحديد والذهب والفضة والقصدير. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك اليابان العديد من الموارد الطبيعية التي يمكن استخدامها للتجارة مثل المنتجات الزراعية ومنتجات الغابات. اليابانيون ملتزمون أيضًا بإنقاذ الكوكب من خلال تقليل استهلاك الطاقة. لديهم أعلى معدلات استخدام الدراجات في العالم مما يقلل من نقل النفايات ويزيد من الحفاظ على الطاقة. كما أنهم رواد دوليون في مجال الطاقة المتجددة مع قدرات توليد الطاقة الشمسية التي تعد من بين أعلى المعدلات في العالم.

اليابان دولة عالية التطور تتمتع بالاكتفاء الذاتي وتلتزم بإنقاذ الكوكب من خلال الصناعات المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية. استجابت صناعاتهم بشكل جيد خلال كارثة طبيعية هددت استقرارهم الاقتصادي ، مما يدل على مرونتهم كدولة. علاوة على ذلك ، ساعد تركيزهم على الحفاظ على الموارد الطبيعية على إعادتهم إلى الوقوف على أقدامهم بعد تعرضهم لزلزال كبير وتسونامي لاحق

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url